أمانة الشرقية: 32 وحدة إدارية تتنافس على جائزة الأمين للتميز

أمانة الشرقية: 32 وحدة إدارية تتنافس على جائزة الأمين للتميز

  • الأربعاء 08 مارس 2024
  • 04:53 PM

الدمام : ناصرالعجمي 

تلقت لجنة جائزة الأمين للتميز بأمانة المنطقة الشرقية طلبات 32 وحدة إدارية من الوكالات وإدارات العموم والبلديات للتنافس بالفوز بالجائزة في نسختها الأولى.

وشملت الجهات أربع وكالات و13 إدارة عامة و15 بلدية فيما تعكف لجنة الجائزة في الفترة الحالية بعد إغلاق باب الترشح على دراسة الطلبات المقدمة وفق أحكام وشروط الجائزة والمعايير التي تحقق العدالة والشفافية.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن هذه الجائزة جاءت لتؤكد ما تسعى إليه الأمانة من أهداف بالارتقاء بكافة أعمالها الإدارية والخدمية وتحفيز منسوبيها وخلق بيئة عمل تنافسية تسعى إلى الإبداع والابتكار مما ينعكس على مستوى الخدمات التي يقدمها القطاع البلدي بشكل عام ومدى رضا المستفيد عن أداء هذه الخدمات.

من جهته أكد مدير عام الجودة والتميز المؤسسي بأمانة المنطقة الشرقية المهندس علي بن سعيد القرني أن الجائزة منذ انطلاقتها لقيت تجاوباً مميزاً من الجهات المستهدفة، والتي حرصت على المشاركة وتقديم طلبات الترشح عبر الموقع الإلكتروني للأمانة، مشيراً إلى أن طلبات الترشح تخضع حالياً للتدقيق من قبل لجنة تحكيم من خارج أمانة المنطقة الشرقية لضمان الحياد والعدالة والشفافية ووفق المعايير التي اعتمدها استشاري الجائزة من منسوبي معهد الإدارة العامة والدليل التعريفي للجائزة.

وأبان المهندس علي القرني أن المرحلة القادمة للجائزة تشمل العمل على التدقيق والفرز الأولي ثم الزيارات الميدانية من قبل لجنة التحكيم، للتأكد من تطبيق المعايير المطلوبة وفقاً لأنظمة وأحكام الجائزة.

و تأتي هذه الجائزة لبناء إطار عمل مؤسسي لتحسين مستوى الخدمات وعملية تقديمها والارتقاء بآليات ووسائل تقديم هذه الخدمات في الوزارات والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى تطوير آليات وأنظمة التعامل مع متلقي الخدمة مثل التعامل مع شكاوى ومتلقي الخدمة واقتراحاتهم وقياس درجة الرضا عن الخدمات وتحديد احتياجاتهم، وتفعيل وسائل الاتصال والتواصل مع متلقيها والعمل على تحسينها.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي