"سبينس" تستعدّ لدخول السوق السعودية

  • الخميس 28 مارس 2024
  • 05:50 PM

 

 

الملتقى / ممدوح الحارثي

 

أعلنت اليوم "سبينس دبي" ومجموعة عبد المحسن الحكير القابضة عن شراكة لإطلاق علامة "سبينس" التجارية في سوق المملكة العربية السعودية. ومن المقرّر، في إطار الشراكة بين الجانبين، افتتاح أول متاجر "سبينس" في المملكة في الربع الأول من العام القادم، 2023. ويأتي الإعلان عن هذه الشراكة وسط تطور متسارع وتوسّع تشهده القطاعات التجارية في المملكة العربية السعودية.

 

وأُعلن عن الشراكة بين سبينس ومجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، رسمياً في 4 مارس 2022، في مقر سبينس الرئيسي عقب إبرام اتفاقية بين الجانبين تمتدّ لعدة سنوات.

 

وبهذه المناسبة، قال سونيل كومار الرئيس التنفيذي لـ "سبينس دبي"، إن شركته درست بعناية فكرة التوسع في المملكة العربية السعودية، مؤكّدًا أنها تعتزم الآن إطلاق علامة "سبينس" في السوق السعودية بعد أن اكتملت أركان التأسيس ووجدت في مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة الشريك المناسب. وأضاف: "نعتزم تقديم تجربة سوبرماركت رفيعة المستوى للمستهلكين، وتزويدهم بأفضل المنتجات".

 

ومن المقرّر أن تنطلق "سبينس" في المملكة من العاصمة الرياض، على أن يتبع ذلك افتتاح متاجر في مدن أخرى خلال السنوات المقبلة. وكانت "سبينس" أعلنت في الربع الأخير من العام الماضي عن استحواذها على متاجر "سوق بلانيت" في أبوظبي، مُواصلة إبداء حرصها على توسعة حضورها الجغرافي بمنطقة الشرق الأوسط.

 

من جهته، أعرب سامي بن عبد المحسن الحكير، العضو المنتدب لمجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، عن تفاؤله بقدرة "سبينس" على تقديم تجربة سوبرماركت متميّزة للمستهلكين في المملكة العربية السعودية، مؤكّدًا شعوره بالثقة تجاه الشراكة المبرمة بين الجانبين. وأضاف العضو المنتدب للمجموعة السعودية التي تأسست في العام 1975، وتتركّز أعمالها في مراكز الترفيه وقطاعات الضيافة والتجزئة: "تُؤكّد إضافة علامة "سبينس" التجارية إلى جعبتنا من العلامات التجارية العالمية المتسمة بالأداء المستقر، التزامنا بالتنمية المستدامة للأعمال التجارية، مع حرصنا على تنويع القطاعات التي ننشط فيها".

 

وتشتهر "سبينس" التي تعمل في كل من دولة الإمارات وسلطنة عمان بتقديم المنتجات الطازجة والخدمات المتميزة، بفضل استراتيجية المشتريات التي تنفذها، وتمتلك بموجبها مكاتب لشراء المنتجات موزعة في جميع أنحاء العالم، وتبني بها علاقات مباشرة مع المزارعين ومربي الثروة الحيوانية. 

 

وطبقت الشركة في الآونة الأخيرة استراتيجية المشتريات هذه على منتجات البقالة، ما منح العملاء وفرة من المنتجات الحصرية ضمن فئات الأطعمة الجاهزة والمجمّدة والبقالة، كما نجحت في إبرام علاقات شراكة مع المزارعين المحليين في دولة الإمارات من خلال مبادرات مثل "نادي مزارعي سبينس"، وذلك بهدف المساهمة في تنفيذ استراتيجية الأمن الغذائي الوطني لدولة الإمارات. هذا، ومن الوارد إطلاق مبادرات مماثلة في المملكة العربية السعودية بعد أن ترسّخ العلامة حضورها في السوق.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي