جدة تدشن معرض جيدس التعليمي الدولي بنسخته (2)

جدة تدشن معرض جيدس التعليمي الدولي بنسخته (2)

  • الخميس 28 مارس 2024
  • 04:03 PM

 

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

تستعد مدينة جدة لانطلاقة معرض “جيدس” بنسخته الثانية والذي أصبح محطة جذب عالمية ومحلية لما حققه من نجاح باهر في نسخته الأولى في عام 2019 .

 

سوف يعقد في فندق الهيلتون قاعة القصر، من الفترة 9 -11 مارس  2022  وبمشاركة العديد من القطاعات والشركات والمؤسسات التعليمية والتكنولوجية, من الموردين ومزودي الخدمات المحلية منها والدولية والتي من شأنها أن تلبي القطاعين الحكومي والخاص.

 

نظراً لمرحلة التغيُّرات التي تمرُّ بها المملكةُ العربية السعودية في ظلِّ قيادتها الحكيمة، وتوافقا" مع رؤية المملكة 2030، وما حدَّدَتْه من أهدافٍ مساهمة في دفع عجلة التطور العلمي بما يتواكب مع التغيرات الجذرية السريعة التي يمر بها العالم والتخطيط في وضع المملكة علي خارطة الدول المتقدمة,

 

وبنظرةٍ ثاقبةٍ تحليليَّةٍ وعميقةٍ من فريق “جيدس” لأهمية مساندة القطاع الخاص للقطاع العام التعليميِّ ولعواملِ تطوُّره وإنجاحِهِ؛ فقد تمَّ التخطيطُ لجمع القطاعات والشركات المساندة والمساعدة على منصَّةٍ واحدةٍ ؛ ليسهل التواصل معها والتعرُّفُ على أحدث الابتكارات والمستجدات التي قد تدعم القطاع التعليمي.

 

هذا ويشمل دعم جيدس لقطاعي "التعليم" و"الاستثمار الاقتصادي" في آن واحد وجعلُهما مَسارَيْنِ يُكمِّلُ كلُّ واحدٍ منهما الآخر، من خلال جذب المستثمرين والعقول المبدعة من داخل وخارج المملكة لتقديم الحلول المبتكرة التي تدفع في عجلة النمو السريع واللحق في موكب التطورات العالمية الحديثة. إضافة الى إيجاد مصادرَ آمنةٍ موثوقةٍ معزِّزةٍ للفرص الاستثماريَّة من ناحيةٍ، وتوفيرِ الجهدِ والوقت في الوصول إليها من ناحيةٍ أخرى.

 

“جيدس” هو المعرضُ الرائد في المملكة والأول بفكرته , يسعى في دورته الحالية الى تقديم مزيج مُلهِمٍ للمعلِّمين والطلاب والتجار على كافة المستويات ، كما أنه سينظم عدد ورشاتِ عملٍ يُقدِّمُها مجموعةٌ من الأكاديميين والمتخصِّصين في مجال التطوير والتي قد تساعد في التعرف على أهم تطورات القرن 21، مع 50 مشاركة تتضمن شركات وجامعات ومدارس ومؤسسات تعليمية تكنولوجية من عشر دول عربية وأجنبية تُعَدُّ من أكثر الشركات إبداعاً؛ لتمكينِ المعلِّمين والمطوِّرين والطلابِ من تحقيق التقدُّمِ العلميِّ، ومواكبةِ عصر التطوُّر والإبداع.

 

ومن جانبها تحدثت الأستاذة إيمان خانكان الرئيس التنفيذي لمؤسسة رفاهة لإدارة المعارض والمؤتمرات، صاحبة الفكرة والمخططة لمعرض جيدس قائلة" 

 

أن جيدس يسعى الى أن يكون ملتقى ملهم يناقش حاضر ومستقبل التطورفي الصناعات التعليمية واحتياجات القطاع التعليمي من مزودين الخدمات والتخطيط في طرح أفضل التجارب الدولية والمحلية؛ من أجل المساهمة في بناء قاعدة صلبة تساهم في مساندة عملية الأداء للمسيرة التعليمية و تحقيق ازدهارًا تعليميا وتنمية مستدامة.

 

لن يتوقف جيدس على أن كونه معرض بل تمتد رسالته في دعم أصحاب الأفكار والمشاريع العلمية الصغيرة والابتكارية في تقديم منصة مجانية لهم " تعمل على جمعهم وإتاحة الفرص لهم للتواصل مع الجمهور مباشرة لعرض ابتكاراتهم وتوصيل أفكارهم للمجتمع دون جهد أوعناء.  

 

بالإضافة إلى ذلك، ستقام على هامش المعرض عدد من الفعاليات، والعروض المقدمة من خلال الشركات المساهمة وعقد صفقات بعروض مجزية من الصعب الحصول عليها خارج المعرض. ومن ضمن هذه الفعاليات ورشة عمل لصغارنا مقدمة من  المستشارون عن الأمن والسلامة ومن صانع الروبوتات المهندس مصطفى شريف القادم من الامارات الشقيقة حاملا لنا معه الروبوتات لكي يتعرف عليها أبنائنا الصغار من خلال ورش عمل ومسابقات يقدمها من خلال جيدس بعنوان مصنعين و ليس مستهلكين.

 

إضافة الى عقد اجتماع خاص برجال وسيدات الاعمال والعارضين والمطورين في مجال الحلول التعليمية يناقشون فيه أحدث التطورات والاحتياجات التي تهم القطاعي التعليمي والصناعات التعليمية  والتكنولوجية في آن واحد. 

 

يستهدف جيدس القطاع الخاص والحكومي من الشركات والقطاعات الحكومية الخاصة منها والمحلية، التي تدعم القطاعات التعليمية بمختلف مسمياتها ومجالاتها الواسعة النطاق، ومنها الأكاديمي، التكنولوجي, الاجتماعي، التنموي، الصحي، الترفيهي، المدارس ومراكز التدريب الخاصة المهتمة بكل أنواعها المحليةً والدوليةً

 

واختتمت الأستاذة إيمان خانكان حديثها بأنني لست أنا من سيحدث هذا التطور والتغير ولكني أود أن أضع بصمة فيه كوني مواطنة لدي القدرات ومسؤولة تجاه وطني واؤمن بأهداف رؤية المملكة 2030.  

 

وكما أتمنى من جميع القطاعات الخاصة والحكومية مساندة المعارض المحلية والمشاركة بها بمسار متوازي لمشاركتكم للمعارض الخارجية فنحن من يحتاج لدعمكم لكي ننمو ونزدهر فنحن منكم واليكم.

 

لن ينتهي المشوار بانتهاء المعرض فقد أعد جيدس للعارضين المشاركين والشركات غير المشاركة منصة الكترونية كدليل مرجعي تساهم في إيجاد حلول وألية بحث فورية للوصول لأحدث من الشركات المساندة للتطور التعليمي. 

 

لمزيد من المعلومات زوروا موقعنا 

https://www.ges-platform.com/

https://www.gedsexpo.com/

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي