رجال أعمال يضخون مئات الملايين في مهرجان الإبل

رجال أعمال يضخون مئات الملايين في مهرجان الإبل

  • الثلاثاء 18 يناير 2022
  • 09:09 PM

 

 

 

الملتقى / بدر علي

حقق عمير بن فهد القحطاني بيرق المؤسس للون الوضح، خلال مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، المقام حالياً في الصياهد شمال شرق الرياض.

 

وشهد شوط بيرق المؤسس منافسة حامية من قبل أصحاب المنقيات المشاركة وخاصة من عبدالله النهدي الذي تنافس بقوة قبل أن يحسمها عمير القحطاني، وضخوا نتيجة ذلك مئات الملايين في هذا الشوط للظفر به.

 

وقد حصل على المركز الثاني في المنافسة ذاتها، عبدالله بن عامر النهدي، جاء بعده مناحي بن محمد القحطاني. 

 

وبعرض لون الوضح، أسدل الستار على منافسات بيرق المؤسس، حيث حقق المراكز الأولى كل من: دبوس مبارك الدبوس في لون الصفر، وفلاح بن سلطان بن ملحم في الشعل، وحمد بن عوضة المري للمجاهيم.

 

من جانبه أهدى عمير القحطاني الفوز ببيرق المؤسس لجمهوره الكبير الذي حضر ودعم مشاركتنا بالمهرجان، و"أشكر أخي محمد وفهد بن جخدب أهل النظر الفارق". 

 

وأكد الحاصل على البيرق والمركز الأول بالفردي فئة الجل بلون الوضح عمير بن فهد القحطاني أن الحصول على البيرق والفردي جاء بجدارة واستحقاق وبفارق كبير عن المنافسين.

 

وقال عمير القحطاني: "الدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة وبإشراف مباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المشرف على نادي الإبل وبمتابعة الشيخ فهد بن حثلين، الإبل تشهد عصرها الذهبي بكل ما تعني الكلمة، ولا ننسى جهود المدير التنفيذي المهندس بندر القحطاني".

 

بدوره أكد بدر بن عبدالله الحربي الحاصل على المركز الخامس في بيرق المؤسس بلون الصفر أن مهرجان الملك عبدالعزيز يعد الأفضل والأكبر في العالم بهذا الدعم والرعاية من قيادتنا الرشيدة، وبما يقدمه النادي من دعم ورعاية وتطوير وإنشاء هذه المقار العالية الطراز في صحراء الصياهد، وحضور أفضل سلالات الإبل، وحضور ممثلين لكافة دول العالم من دبلوماسيين وإعلاميين وملاك إبل، كل هذه الأمور رفعت من مكانته في العالم.

 

وقال: "النادي أظهر لنا مهرجاناً ناجحاً بكل المقاييس، وإن كنت أرى أن هناك بعض الإجراءات التنظيمية تحتاج لمزيد من التطوير كإدارة الحشود عند البوابات وتنظيمها وتنظيم دخول صالة الملاك".

 

فيما قال منصور بن صقر القاتوله: "إن مشاركته بسيف الملك بلون الوضح تعد الأولى بالمهرجان، ونحن راضون عن المشاركة، ونعد العدة للمنافسات في النسخ المقبلة التي ستكون بشكل مغاير بعد اكتساب خبرة المنافسة بمهرجان المؤسس الذي من شارك فيه من الملاك يعد من الأبطال".

 

وأضاف كل تنظيمات المهرجان مميزة ونشكر سمو ولي العهد المشرف العام على نادي الإبل على دعمه ورعايته المباشرة لمهرجان الإبل العالمي الذي يعد مفخرة لكل محب للموروث الأصيل، كما نشكر الشيخ فهد بن حثلين على تطور المهرجان وتميزه ومتابعته الدقيقة لكل تفاصيله ونرى أن يبحث موضوع الإيجار وتوضع له ضوابط تحفظ حقوق المشترين. 

 

من جانب آخر شهدت أسواق بيع وشراء المطايا المشاركة في مسابقات الهجن ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة المقام في الصياهد الجنوبية، حراكاً اقتصادياً عبر عدد من الصفقات المليونية، حيث تم خلال 24 ساعة، 10 صفقات شراء تراوحت قيمتها ما بين 600 ألف إلى أكثر من مليوني ريال، وجاءت غالبية الصفقات خلال المرحلة التمهيدية قبل خوض المطية السباق بهدف المشاركة بها.

 

وكانت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، خصصت جوائز مالية تُعد الأعلى عالمياً في عالم سباقات الهجن، إذ تبلغ قيمتها الإجمالية 88 مليون ريال، يتنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والعربية والدولية.

 

وكان للاتحاد السعودي للهجن، دوراً كبيراً في عملية التنظيم لسباقات الهجن في المهرجان والإشراف على عمليات التحكيم.

 

يذكر أن عملية نقل الملكية تتوقف فقط في حال كانت المطية تحت إجراء فحص المنشطات، حتى تظهر نتيجة فحصها بشكل نهائي، وبعد ذلك تتم عملية النقل، حيث يخبر البائع والمشتري بنتيجة التحليل فور صدوره، وقبل إكمال الإجراءات.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي