تهيئة مطارات المملكة لخدمة رالي داكار السعودية ٢٠٢٢

تهيئة مطارات المملكة لخدمة رالي داكار السعودية ٢٠٢٢

  • الثلاثاء 18 يناير 2022
  • 09:28 AM

 

 

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

صرحت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، أمس الاثنين، إنها جهزت مطارات المملكة لتقديم عدد من الخدمات الإضافية خلال رالي دكار 2022.

رالي هذا العام، الذي تنظمه وزارة الرياضة بإشراف الاتحاد السعودي للسيارات، يصادف العام الثالث على التوالي الذي تستضيف فيه المملكة هذا الحدث. 

وقد اجتذب هذا الحدث العالمي أكثر من 650 مشاركًا من 70 دولة، مما يجعله أكبر رالي داكار حتى الآن من حيث عدد المشاركين.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن خدمات المطار التي تم توفيرها للفعالية تشمل مناطق استقبال خاصة، وتسهيل إجراءات الوصول والمغادرة، ومناطق لإنهاء إجراءات السفر.

بالإضافة إلى ذلك، تم توفير مساحة لتشغيل 15 طائرة هليكوبتر مسجلة لدى شركة طائرات الهليكوبتر، 10 منها مسجلة محليًا، وتم ترخيص ست طائرات مجنحة لأغراض الدعم الجوي مثل الإجلاء الطبي.

وأضافت الهيئة العامة للطيران المدني أنها جهزت مناطق ومرافق خدمة، وتوفر تصاريح لمنظمي الرالي والمشغلين والمشاركين، ونشرت ثلاثة كتيبات إرشادية حول متطلبات ترخيص التجمع، والتزود بالوقود خارج المطارات، والتعامل مع الغبار.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إنها أصدرت تصاريح لدخول المطارات واستخدامها، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركة السعودية لخدمات الملاحة الجوية لتنظيم الحركة الجوية اللازمة لعمليات رالي داكار.

يذكر أن فعاليات رالي داكار 2022 بدأت في 1 يناير وستستمر حتى 14 يناير.

رالي داكار هو رالي سنوي تنظمه منظمة Amaury سبورت.

نُظمت معظم الأحداث منذ انطلاقها في عام 1978 من باريس، فرنسا، إلى داكار، السنغال، ولكن بسبب التهديدات الأمنية في موريتانيا، والتي أدت إلى إلغاء رالي 2008، أقيمت الأحداث من 2009 إلى 2019 في أمريكا الجنوبية.

ومنذ عام 2020، كان السباق بالكامل في المملكة العربية السعودية. 

الرالي مفتوح أمام الهواة والمحترفين، ويشكل الهواة عادة حوالي ثمانين بالمائة من المشاركين.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي