رانيا خوقير تصدر كتابها الاول عن الازياء التقليديه

رانيا خوقير تصدر كتابها الاول عن الازياء التقليديه

  • الجمعة 19 ديسمبر 2022
  • 04:32 PM

 

 

جدة / فواز محمد ادريس

 

اصدرت مصممة الازياء السعودية / رانيا خوقير كتابها الأول المتخصص بالأزياء التقليدية النسائية لنساء (قبيلة حرب)، حيث قالت المصممه رانيا خوقير ان فكرة الكتاب جاءت من خلال رسالتها للماجستير عندما كانت طالبة دراسات عليا في كلية التربيه، حيث كانت من اوائل طالبات التخصص بالجامعة.

 وابانت الدكتوره / رانيا ان وقع اختيارها للازياء والتطريز من بين العديد من التخصصات لانها  مهتمه كثيراً بأزياء القبائل مما جعلها تتعمق في دراستها لتتعرف اكثر على تاريخ ازياء القبائل والحضارات، الذي يعتبر جزءمن التراث الشعبيو تراث الحضارات القديمه ما قبل التاريخ الاسلامي .

واوضحت الدكتوره / خوقير انها اختيارت دراسة  ازياء نساء قبيلة حرب بالمنطقة الغربية للمملكة العربية السعودية (الثوب الحربي)لما يتميز به من سمات تضيف جمالا الي جمال نساء حرب حيث تقوم النساء باضافة لمساتهن رغم  بساطة الادوات الأانها تعبر لمسه تميز نساء حرب عن غيرهن .


كما اوضحت ان البرقع من اهم القطع اللي كانت تتميز بها المرأة من نساء حرب بالإضافة الى ثلاث قطع اخرى مع اهتمامهم بالتطريز في جميع القطع .


وفي الختام نوهت المصممه رانيه خوقير بانه يقع علىعاتق هيئة التراث و وزارة الثقافة الحمل الأكبر في الأشادة والاهتمام بتراث تصاميم الازياء القديمة الشعبيه لنساء المملكة العربية السعودية ونشر الوعي بمدى جمال تلك الأزياء لماكانت تمثله قديما من قيمة عالية لدي نساء قبئل المملكة .


الجدير بالذكر ان المصممة رانيه خوقير قامت بتدشين كتابها مؤخراً  في معرض الرياض الدولي للكتاب.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي