شركة ”دي إتش ال“  ترعى عملية توصيل الموسم النهائي من سباقات فورمولا 1 إلى السعودية وأبوظبي

شركة ”دي إتش ال“ ترعى عملية توصيل الموسم النهائي من سباقات فورمولا 1 إلى السعودية وأبوظبي

  • الخميس 28 ديسمبر 2024
  • 10:28 AM

 

 

 

الملتقى : بدر علي

 

مع اقتراب أكبر موسم سباقات في تاريخ الفورمولا 1 من نهايته، أعلنت شركة ”دي إتش ال“ عن رعايتها لعملية توصيل النسخة الأولى من جائزة السعودية الكبرى من تاريخ 3 إلى 5 ديسمبر بحلبة الكورنيش في مدينة جدة، والتي تم تعريفها بأنها أسرع حلبة شوارع في العالم، حيث من المتوقع أن تتراوح سرعة السباق ما بين 250 كيلومتر في الساعة وحتى 322 كيلومتر في الساعة. وبعد اخْتِتَامُ السباق بالمملكة العربية السعودية، ستقوم شركة "دي إتش ال" بنقل كافة المعدات للفورمولا 1 إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي وذلك استعدادًا لإنطلاق الموسم النهائي من تاريخ 10 إلى تاريخ 12 ديسمبر، والتي ستحتضن احتفالات الشركة السنوية بجوائز DHL Fastest Lap و DHL Fastest Pit Stop.

يأتي هذا السباق الرابع – ضمن تقويم سباقات الفورمولا 1 لعام 2021 والمؤلف من 22 سباق – في أعقاب الموسم الثالث والذي يضم سباقات في البرازيل والمكسيك وقطر على فترات متتالية خلال عطلات نهاية الأسبوع. يقول بول فاولر، رئيس جلوبال موتورسبورتس بشركة دي إتش ال: "يشكّل تقويم سباقات الفورمولا 1 المكوّن من 22 سباق تحدٍ كبير من الناحية اللوجستية، حيث واجهتنا عدة صعوبات لإقامة هذا السباق الثلاثي، منها الالتزام بمتطلبات السلامة نظرًا لاستمرار الجائحة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي."

وتشمل لائحة الاحتياطات المتخذة لضمان سلامة موظفي دي إتش ال وفرق سباق الفورمولا 1 والمشجعين أثناء الجائحة المستمرة، فرض بروتوكولات صارمة على فحوصات كوفيد-19 وتعقيم منطقة الشحن بعد كل عملية توصيل. وقد صاحب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ظهور تعقيدات لوجستية كبيرة، نظرًا لتمركز معظم الفرق في المملكة المتحدة، مما تطلب تدخل خبراء رياضة السيارات في شركة دي إتش ال للتعامل مع المتطلبات الجديدة لدفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA Carnet)، والتي سمحت للفرق بنقل المعدات داخل وخارج الاتحاد الأوروبي دون دفع الضرائب والرسوم.

وأضاف قائلاً: "نحن فخورون للغاية بالأداء الرائع لفريق رياضة السيارات في شركة دي إتش ال خلال الموسم الحالي، وخاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية. وبفضل أواصر التعاون المشترك بيننا وبين كلٍ من الفورمولا واحد وجميع أصحاب المصلحة المعنيين، تمكنا من توصيل كل شيء بأمان وفي الوقت المحدد برغم التحديات والصعوبات. ونحن نتطلع قُدمًا لاستضافة حفل توزيع جوائز DHL Fastest Lap و DHL Fastest Pit Stop في أبوظبي إيذانًا باختتام موسم آخر ملئ بالإثارة والتشويق."

وحرصت شركة "دي إتش ال" على إطلاق جائزتيّ "DHL Fastest" تقديرًا لتميز العمل الجماعي وأداء السائق طوال موسم الفورمولا 1، حيث تحتفي جائزة Fastest Pit Stop بالأبطال وراء الكواليس – عملهم الجماعي ودقتهم ومساهمتهم الحيوية في نجاح سائقيهم على الحلبة. بينما تأتي جائزة Fastest Lap لتُسلط الضوء على السائق الذي يحقق "أسرع اللفات" في موسم واحد.

مع حوالي 40 عامًا من الخبرة في إدارة الخدمات اللوجستية لسباق الفورمولا 1، تحرص شركة "دي إتش ال" اليوم على توجيه جهودها نحو تقليل انبعاثات الكربون وخفض التأثيرات البيئية بشكل العام، عن طريق تزويد أسطول كامل من الشاحنات المخصصة لسيارات الفورمولا 1 بنظام GPS لمراقبة استهلاك الوقود واختيار الطرق الأكثر استدامة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتشمل الإجراءات الأخرى استخدام طائرة بوينج 777 الجديدة الموفرة للوقود في عمليات الشركة، مما يقلل من انبعاثات الكربون بنسبة 18% وذلك مقارنة بالطائرات التقليدية، علاوة على تطويع حلول النقل الأخرى، كالشحن البري والبحري.

ومن جانبه، قال أرجان سيسينج، الرئيس العالمي لتسويق العلامات التجارية في مجموعة دويتشه بوست "دي إتش ال": "تسعى مجموعة دويتشه بوست "دي إتش ال" لاستثمار 7 مليارات يورو في استخدام الوقود المستدام لصالح العمليات النظيفة واللوجستيات المحايدة مناخيًا حتى عام 2030. ويتماشى هذا مع أهداف الفورمولا 1 الساعية إلى تحقيق بصمة خالية من الكربون بحلول عام 2030 . إننا جميعًا مضطلعون بهذه المهمة وسنسعى معًا لتحقيق أهداف الاستدامة."

وتعمل شركة "دي إتش ال" عن كثب مع الفورمولا 1 لتقديم دعم لوجستي سلس للفرق وللسباقات والاختبارات الرسمية في جميع أنحاء العالم. كما تتطلع كلتا المنظمتين إلى تقويم سباقات آخر في عام 2022 ملئ بالإثارة ويُحطم الأرقام القياسية، كونه سيضم 23 سباق ينطلق أولها في ميامي.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي