انطلاق منصة الصناعة المتقدمة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي

انطلاق منصة الصناعة المتقدمة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي

  • الخميس 28 نوفمبر 2024
  • 07:44 PM

 

 

الملتقى : عبدالمحسن حدادي

 

أطلق صندوق التنمية الصناعية السعودي بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي "World Economic Forum"منصة الصناعة المتقدمة في المملكة، والتي تضم أعضاء من القطاعين العام والخاص، ورجال أعمال، وأصحاب مشاريع صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى نخبة مميزة من المؤسسات الأكاديمية؛ لتتولى دراسة الفرص والتحديات التي تواجه القطاعات الصناعية. 

ويأتي إطلاق هذه المنصة ضمن جهود الصندوق الصناعي بوصفه عضوًا في المنتدى الاقتصادي العالمي؛ حيث تم الاتفاق مع المنتدى على استضافة منصة الصناعة المتقدمة، والعمل على جعلها واحدة من أفضل المنصات حول العالم. كما جاءت عضوية الصندوق في المنتدى امتدادًا لجهوده في تطوير الشراكات الدولية، بهدف تمكين القطاع الخاص في المملكة من المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتعد منصة الصناعة المتقدمة التي يستضيفها الصندوق الصناعي واحدة من 13 منصة دولية أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي حول العالم؛ سعيًا لتحسين مستقبل الصناعة عالميًا؛ من خلال تشارك الخبرات ونقل المعارف بين المنصات الدولية.

 ويسعى الصندوق الصناعي من خلال هذه المنصة إلى دعم النمو والجهود الرامية إلى تأهيل القطاعات المختلفة لاحتواء عمليات الصناعة المتقدمة والإنتاج المستقبلية، ونشر ومشاركة قصص النجاح المحلية على المنصات الإقليمية وعرضها في المنتدى الاقتصادي العالمي للاستفادة من الخبرات في مواجهة التحديات المصاحبة لهذا النمط المتقدم من الصناعات. إضافة إلى خلق شراكات جديدة، وإيجاد خط تواصل مباشر بين منصات الصناعة المتقدمة المتواجدة حول العالم.

ويهدف المنتدى الاقتصادي العالمي من إطلاق منصّات الصناعة المتقدمة حول العالم إلى تمكين الصناعيين من دراسة الحلول وتوفيرها لمواجهة التحديات والتعقيدات التي تخص مهارات القوى العاملة، بالإضافة إلى مناقشة السياسات الحكومية التي تخص المجال الصناعي بكافة قطاعاته، والتحديات البيئية المتعددة التي تواجهها الصناعات المتقدمة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي