الافتتاح الكبير لمصنع جنرال موتورز‘  المخصَّص بالكامل للمركبات الكهربائية

الافتتاح الكبير لمصنع جنرال موتورز‘ المخصَّص بالكامل للمركبات الكهربائية

  • الخميس 25 نوفمبر 2024
  • 01:05 PM

 

 

الملتقى : بدر علي

 

 خطت ’جنرال موتورز‘ اليوم خطوة بارزة في مسيرة التزامها بالوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل، حيث احتفلت بالافتتاح الكبير لمصنعها الجديد Factory ZERO المخصَّص لتجميع المركبات الكهربائية، وذلك بوجود جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وماري بارا، رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة ’جنرال موتورز‘، وجيرالد جونسون، نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع الدولي والاستدامة في ’جنرال موتورز‘، بالإضافة لمجموعة من كبار مسؤولي ’جنرال موتورز‘ وموظَّفي المصنع الجديد وعدد من المسؤولين الرسميين الآخرين.

ومن المقرَّر أن تبدأ الآن عمليات الإنتاج في مصنع ديترويت – هامترامك السابق للتجميع، وذلك بعد أقل من سنتين على إعلان ’جنرال موتورز‘ عن استثمار ضخم بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي لإعادة التأهيل التام للمنشأة بهدف تصنيع مجموعة متنوّعة من الشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية بالكامل.

حول هذا، قالت ماري بارا، رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة ’جنرال موتورز‘: "تُعدّ خبرات ’جنرال موتورز‘ الواسعة في مجال التصنيع أساساً بارزاً لتحقيق التزامنا بالوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل. وهذا اليوم حدث هام جداً بالنسبة لكامل فريق ’جنرال موتورز‘، حيث أعدنا تجهيز منشأة Factory ZERO بأفضل وأكثر التقنيات تطوّراً في العالم لأجل إنتاج المركبات الكهربائية الأعلى جودة لصالح عملائنا."

سوف يكون Factory ZERO مقراً لشاحنة البيك-أب ’جي إم سي هامر EV‘ للعام 2022، ومركبة ’جي إم سي هامر EV SUV‘ للعام 2024، وكذلك ’كاديلاك ليريك‘ و’كروز أوريجين‘، إلى جانب غيرها من المركبات الكهربائية التي سيجري الإعلان عنها لاحقاً. ومن بين المركبات العديدة التي سيتم إنتاجها في المصنع، هناك مجموعة منها ستظهر قريباً في منطقة الشرق الأوسط مثل ’شفروليه بولت EUV‘، ’هامر EV SUV‘ و’كاديلاك ليريك EV‘.

يُشار إلى أن عمليات التصنيع الجديدة ستعزّز واحدة من أسس الأعمال الاستراتيجية لدى ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ – حيث سيجري عبر هذا توفير العديد من المركبات الكهربائية التي ستسهم بتسريع البرنامج الخاص بمستقبل التنقّل في المنطقة عبر مفاهيم التحوّل الكهربائي والقيادة الذاتية والاتصال، وذلك بالاعتماد على الاقتصاد الدائري الأخضر.

من جهته، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: "بالنسبة لنا على الصعيد الإقليمي، يساهم افتتاح مصنع Factory ZERO بتعزيز موقعنا كروّاد في مجال التنقّل المستقبلي. فالأغلبية العظمى من الدول في الشرق الأوسط تسعى بشكل حثيث لتحقيق خططها المتعلّقة بالحياد الكربوني، خصوصاً وإن العديد منها يشمل حلولاً خاصّة بقطاع النقل. وهذا يُعتبَر أمراً واعداً بالنظر إلى التبنّي المستقبلي لمجموعة مركباتنا الكهربائية (EV) وذاتية القيادة (AV)، والتي أصبحت الآن أقرب للوصول إلى طرقات الشرق الأوسط، وذلك بعد الإنتاج بكميات كبيرة عبر منشأة Factory ZERO. وضمن هذا السياق، يمكننا المضي بتعزيز جهودنا للمساهمة في تمكين تحقيق الرؤى الوطنية في مجال الاستدامة وجعلها واقعاً فعلياً."

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي