فندق

فندق "قصر مكة رافلز" يتألق بالعديد من الجوائز المرموقة في قطاع الفندقة والسياحة

  • الجمعة 19 نوفمبر 2024
  • 08:00 PM

 

 

مكة المكرمة: :عبدلله عنايت


 
حصد قصر مكة رافلز، الذي يعدّ أفخم فندق فاخر في العاصمة المقدسة، سلسلة من الجوائز العالمية والمرموقة في قطاع الفنادق والسياحة، ليرسّخ بذلك بمكانته الرائدة في المملكة العربية السعودية كوجهة متميزة بإطلالاته الساحرة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة. 
وتصدّر قصر مكة رافلز عددًا من التصنيفات والجوائز العالمية المرموقة، والتي كان من بينها: 
-    جائزة World Luxury Awards 2021 في فئتي "أفخم فندق " و"أفخم منتجع".
-    جائزة World Travel Awards Middle East 2021 عن فئة "أكثر فنادق مكة تميزًا". 

ويتربّع قصر مكة رافلز في المرتبة الأولى على موقع الحجوزات العالمي Booking.com أيضاً بتصنيف عالٍ يبلغ 9.0 لعام 2021؛ نظراً لتميز القصر بالابتكار والإبداع في مرافقه، وخدماته التي توفّر السكينة، والتناغم، والمتعة لعملاء القصر والتي تمّيزه عن غيره من الفنادق.
كما نال عدة جوائز مختلفة في فئات جائزة Haute Grandeur؛ لكونه من أفضل الأجنحة الفندقية، ولأنه يحوي أفضل إطلالة فندقية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أفضل سبا نسائي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وأشار الأستاذ أحمد عريبه -مدير فندق ومنتجع قصر مكة رافلز"- إلى أن الجوائز التي حصل الفندق عليها تعزز من صدارة قصر مكة رافلز على خارطة الضيافة في المملكة العربية السعودية؛ بما يوفره من خدمة فريدة ومميزة، وتؤكد حرصنا على إثراء تجربة الضيف بما يتوافق مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد البرامج المحققة لرؤية 2030"  

منتجع مكة رافلز: ملاذ فاخر عصري

يستمد منتجع مكة رافلز تصاميمه وعمارته من فلسفة التحول في زهرة اللوتس، والمستوحاة من تراث الشرق الأوسط وثقافته، حيث تعدّ رمزاً للتاج والملكيّة في بعض الثقافات الشرقية القديمة.

ويعبّر منتجع مكة رافلز الصحي عن الرحلة التي تجسدها زهرة اللوتس، حيث تتطور من برعم، إلى أزهار، وتتفتح وتدفع نفسها خارج الماء باتجاه الشمس؛ لترمز بذلك الى الشفاء، والقوة، والنقاء، وهذا بالضبط ما يقدمه منتجع مكة رافلز، حيث يعزز التجربة، والإحساس بالمكان، وبالمشهد البصري؛ مستمدًّا من تناغم الفن والعمارة، والموسيقى المخصصة، والشاي، والأطعمة المعدّة من المكونات والتقاليد المحلية، والخلطات الفردية والأصيلة للعلاج العطري.

المميزات الفندقية

أصبح قصر مكة رافلز وجهة مثالية لملايين المسلمين من الحجاج والمعتمرين؛ لموقعه المتميّز على بُعد خطوات من المسجد الحرام، وإطلالاته المذهلة على المسجد والكعبة المشرفة. بالإضافة إلى كونه يشكّل جزءًا من مجمع أبراج البيت -رابع أطول مبنى قائم بذاته في العالم، والذي توجد فيه الساعة الملكية التي يبلغ ارتفاعها 40 مترًا، ويمكن رؤيتها من على بعد 17 كيلومترًا.

ويتميز "قصر مكة رافلز" بعدة خصائص فريدة منها: توفير خدمة كبير الخدم على مدار 24 ساعة، ونحو 214 من الأجنحة الفاخرة التي تحتوي على مكّبرات داخليّة لسماع الأذان مباشرة من الحرم، بالإضافة إلى وجود أربعة مطاعم راقية تقدّم تشكيلة رائعة من أصناف الطعام العالمي؛ لتلبي مختلف الأذواق، فضلًا عن وجود منتجع رافلز سبا منفصل للذكور والإناث. 

المعمار التراثي 
يدمج قصر مكة رافلز العمارة الحديثة بالتراث الإسلامي؛ ما يجعله إنجازاً معمارياً عالي المستوى، كما أن أجنحته صمّمت بأسلوب سكني فخم ومريح، حيث يبلغ حجم الجناح المكوّن من غرفة نوم واحدة 80 متراً مربعاً، بينما تبلغ مساحة الأجنحة المكونة من غرفتي نوم 170 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى الفلل المزدوجة، إضافةً إلى توفير موقف مجاني لسيارات الضيوف النزلاء (الحجز المسبق). 
 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي