معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية يرأس أجتماع مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع

معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية يرأس أجتماع مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع

  • السبت 20 أكتوبر 2024
  • 09:22 AM

 
 
الجبيل : ناصرالعجمي

 

ترأس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف صباح اليوم الخميس اجتماع مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع الثالث لعام 2021م بالنادي البحري  بمدينة الجبيل الصناعية.
 
عقب ذلك قام معاليه بزيارة لمركز زوار الهيئة الملكية بالجبيل اطلع خلالها على مايحتويه المركز  من قصة نجاح التجربة الفريدة للهيئة الملكية بالجبيل في إنشاء وإدارة وتشغيل مدينة الجبيل الصناعية والبنية التحية التي تتميز بها المدينة.
 
كما اطلع معالي الوزير الخريف على عرض عن أبرز ملامح برنامج حماية ومراقبة البيئة لدى للهيئة الملكية بالجبيل، وأبرز المعايير البيئية التي تلتزم بها الهيئة الملكية بالجبيل ، بدايةً من عملية المسح البيئي الشامل للمدينة ومرورًا بإصدار المعايير البيئية التي تتبعها، إضافة إلى شرح وافٍ لبرنامج المراقبة البيئية الشامل التي تقوم به إدارة حماية ومراقبة البيئة لجميع عناصر البيئة من الهواء والماء والنفايات الصناعية والبيئية الطبيعية وغيرها، وكذلك توضيح خطوات وطريقة إصدار الرخص البيئية للمنشآت الصناعية.
 
وشملت زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية  مشروع متنزه التلال بمدينة الجبيل الصناعية، حيث تبلغ المساحة الكُلية للمشروع مايقارب المليون متر مربع ويضم المشروع 8 تلال بارتفاعات مختلفة بين ٥ أمتار إلى ١٢ متراً ذات إطلالة بنورامية يتوسطها ممر مائي بطول 1.5 كلم.
 
وأختتم معاليه جولته بزيارة إلى مدرسة العلا الثانوية تعرف خلالها على معمل"STEM". حيث استمع إلى شرح مفصل عن اقسام المعمل ومساهمة التطبيق العملي بالتحصيل العلمي للطالب وما يمثله من تعليم تفاعلي مستدام بالإضافة إلى معمل الروبوت والذكاء الاصطناعي كما تعرف أيضا على برنامج الابتكار وريادة الأعمال.
 
وشاهد عرضًا مقدم من قطاع الشؤون الفنية عن أهم المواصفات والمقاييس الفنية التي تتبعها الهيئة الملكية للجبيل وينبع في المباني المدرسية،وعرضاً آخر عن أهم الانجازات التي حققها تعليم الهيئة الملكية على المستويين المحلي والعالمي لعام 1442هـ.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي