برنامج

برنامج "صنع في السعودية" تشارك بمعرض "أنوقا 2021" في ألمانيا

  • الجمعة 19 أكتوبر 2024
  • 05:53 PM

 

الملتقى : عبدالمحسن حدادي

 

يشارك برنامج "صنع في السعودية" في معرض أنوقا 2021 المنعقد في مدينة كولن الألمانية خلال الفترة من 9 - 13 أكتوبر الجاري، بحضور 21 شركة سعودية من قطاع الأغذية.

وتأتي مشاركة البرنامج انطلاقًا من دوره في تسويق المنتجات الوطنية محليًا وإقليميًا وعالميًا، وتوجيه القوة الشرائية نحو المنتجات والخدمات المحلية، وصولًا إلى رفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي إلى 65 بالمائة ورفع نسبة الصادرات غير النفطية إلى نحو 50 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي بحلول عام 2030، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وأوضح فيصل بن سعد البداح، أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية، أن الصادرات السعودية من قطاع الأغذية شهدت ارتفاعًا بنسبة 9 بالمائة في النصف الأول من عام 2021، مقارنةً بذات المدة من عام 2020، إذ بلغت قيمتها 7.4 مليارات ريال.

ويذكر أن برنامج "صُنِع في السعودية" قد أطلقته هيئة تنمية الصادرات السعودية، بهدف زيادة الاستهلاك المحلي وحصة السوق للسلع والخدمات المحلية، وزيادة الصادرات السعودية غير النفطية في أسواق التصدير ذات الأولوية، والإسهام في تعزيز جاذبية القطاع الصناعي السعودي للاستثمار المحلي والأجنبي.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي