موسم الرياض يعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية للسياحة

موسم الرياض يعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية للسياحة

  • الجمعة 29 أكتوبر 2024
  • 10:12 AM

 

الملتقى : عبدالرحمن انور

أعرب رئيس اللجنة الوطنية للترفيه في اتحاد الغرف السعودية، الوليد البلطان، اليوم الأربعاء، عن ترحيب منشآت قطاع الترفيه في المملكة بإعلان إطلاق موسم الرياض 2021، الذي وصفه بأنه الحدث الترفيهي الأضخم في الشرق الأوسط من حيث التجهيزات والأعمال والمساحات والأنشطة والفعاليات.

وأضاف البلطان، في بيان لاتحاد الغرف السعودية، أن موسم الرياض يعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية للسياحة والترفيه، مبيناً أن مواسم الترفيه ومن بينها موسم الرياض تساهم بشكل واضح في خلق حراك اقتصادي كبير؛ من خلال إتاحة فرص استثمارية متعددة للمستثمرين السعوديين وتشغيل العديد من الأنشطة التجارية ذات العلاقة كالفنادق والمتاجر والمطاعم والنقل وغيرها.

وأكد البلطان، على أهمية موسم الرياض ومواسم المملكة عموماً في تحقيق توجهات المملكة، والاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تستهدف رفع مساهمة قطاع السياحة والترفيه في الناتج المحلي إلى أكثر من 10%، وتوفير مليون فرعة عمل وجذب 100 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030.

ولفت؛ للأرقام التي تعكس ضخامة موسم الرياض هذا العام؛ حيث يتضمن 14 منطقة ونحو 7500 فعالية مما يتيح خيارات ترفيهية متنوعة للزائرين، كما يعزز من النشاط التجاري ويوفر فرص عمل كبيرة للشباب والشابات السعوديين، فضلاً عن آثاره الاقتصادية من جهة تشغيل 722 مقاولاً و952 مصنعاً و16 ألف عامل معظمهم من السعوديين.

ونوه رئيس اللجنة الوطنية للترفيه في اتحاد الغرف السعودية؛ بدعم الدولة المستمر للقطاع وبخاصة ما تبذله الهيئة العامة للترفيه بقيادة تركي آل الشيخ من جهود وضعت المملكة في مكانة متقدمة كدولة قائدة ومحرك حقيقي لنشاط الترفيه بالمنطقة ووجهة عالمية للسياحة والترفيه.

وكشف رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، أول أمس، عن تفاصيل موسم الرياض لعام 2021، الذي سيشهد أكثر من 10 معارض عالمية؛ لافتاً إلى أن هناك 4 مناطق ترفيهية في موسم الرياض من 14 منطقة ترفيهية سيكون الدخول لها مجاناً سواء للسعوديين أو المقيمين، والأسعار ستكون مناسبة للجميع.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي