رئيس مجلس إدارة شركة صاب إكسبريس يُصادق على بيان الرئيس التنفيذي الداعم لمبادئ تمكين المرأة

رئيس مجلس إدارة شركة صاب إكسبريس يُصادق على بيان الرئيس التنفيذي الداعم لمبادئ تمكين المرأة

  • الخميس 25 مارس 2024
  • 08:31 AM

الملتقى : مال واعمال

أعلنت شركة صاب إكسبريس، مزوّد عالمي لخدمات فيديكس إكسبريس في المملكة العربية السعودية، عن توقيع الشيخ صلاح حمدان البلوي، رئيس مجلس الإدارة، على بيان الرئيس التنفيذي الداعم لحملة "مبادئ تمكين المرأة - المساواة تعني تنمية الأعمال".

وتُمثل مبادئ تمكين المرأة التي أقرّها الميثاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مجموعة مكونة من سبعة مبادئ  تعتمدها الشركات لتعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل والمجتمع.ووقّع الشيخ صلاح حمدان البلوي على بيان الدعم ، بحضور قيادات الشركة وأعضاء من فريق العمل في جدة.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الشيخ صلاح: "نعمل على تمكين المرأة من خلال تزويدها بمنصة للمساهمة في التطوير الاقتصادي والمشاركة الفاعلة في القوى العاملة. ومن خلال دعمنا لمبادئ تمكين المرأة، سنواصل جهودنا الرامية إلى تطوير بيئة عمل ناجحة ومتنوعة تُتيح لجميع أفراد فريقنا فرص متساوية للنجاح والمشاركة".

وكجزء من التزام الشركة بتمكين المرأة، أطلقت شركة صاب إكسبريس برنامج تمكين المرأة السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك السعودية، والذي يهدف إلى توظيف ما يقارب ثلث من وظائف  قسم التخليص الجمركي في الشركة بالسيدات، كما سيركز البرنامج على توفير فرص عمل للخريجات السعوديات وتنمية قدراتهن في مجالات التخليص الجمركي.

وتتماشى هذه المبادرة بشكل مباشر مع رؤية المملكة 2030 المتمثلة بتحويل اقتصاد المملكة إلى اقتصاد متنوع ومستدام وتأتي الشراكة مع الهيئة العامة للجمارك السعودية ضمن هذا الإطار وبما يعكس التزام شركة صاب بالاستثمار في الإمكانيات السعودية وتبني ثقافة متنوعة وشاملة توفر مزيداً من فرص عمل للمرأة.

من جانبه، قال حسن بوادار، نائب الرئيس لشؤون الموارد البشرية ورئيس مجلس التنوع والشمول لدى شركة فيديكس إكسبريس في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: "نحن فخورون بدعم مزودي خدماتنا في شبكتنا العالمية ليس فقط بمجال الأعمال وإنما أيضاً من خلال الأنشطة التي تعزز التنوع والشمول. وتسمح لنا المبادرات المحلية خاصةً مبادرتنا مع الجمارك السعودية، مشاركة قيمنا وثقافتنا وتلبية احتياجات عملائنا والمجتمعات التي نعمل ضمنها على مستوى العالم".

ويتوقع تقرير الفجوة بين الجنسين العالمي لعام 2020 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي سد الفجوة بين الجنسين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 140 عاماً حسب الوتيرة الحالية. وفي ضوء إدراكها الكامل للدور البارز الذي تلعبه الشركات لتعزيز التوازن بين الجنسين في مكان العمل، تلتزم صاب إكسبريس بتنفيذ مبادئ تمكين المرأة من خلال توفير فرص متكافئة واستقطاب المواهب المتنوعة وتشجيع بناء سلوكيات إيجابية ترفض التمييز على أساس الجنس بين أفراد فريقها.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي