آيزو ISO 27001:2013 تكرم نجم لخدمات التأمين  بشهادة لإدارة أمن المعلومات

آيزو ISO 27001:2013 تكرم نجم لخدمات التأمين بشهادة لإدارة أمن المعلومات

  • الجمعة 19 أغسطس 2024
  • 04:53 PM

 

الملتقى : مهند حدادي

حصلت نجم لخدمات التأمين على شهادة آيزو ISO 27001:2013 التي تمنح لمطابقة معيار إدارة أمن المعلومات، من شركة (RICI) "آر آي سي آي" العالمية المحدودة  ، وهي شركة محايدة ومتخصصة في قياس وفحص واختبار وتدقيق الأنظمة الإدارية لإصدار الشهادات والتدريب لمختلف الجهات من القطاعين العام والخاص والأفراد، ممن يرغبون في الالتزام بالضوابط ذات العلاقة وذلك لضمان الجودة حسب المعايير الدولية المحددة من المنظمة الدولية للمعايير "آيزو" (International Organization for Standardization ISO).

ويمثل الحصول على هذه الشهادة إقراراً بجودة وفعالية نظم إدارة أمن المعلومات في شركة نجم، وتأكيداً على مستوى متانة وحصانة البنية التحتية الرقمية التي تتمتع بها الشركة ضد أي مخاطر تقنية. أكد نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع تقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الخلف أن "نجم كرّست، من خلال استراتيجيتها، نهجاً متكاملاً لتطوير خدمات التأمين على المركبات، معتمدة على بنية تحتية رقمية فائقة ومعززة بأحدث الأنظمة المعلوماتية وحمايتها من أي مخاطر تقنية، وبما يواكب توجهات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتعزيز اقتصاد المعرفة، إلى جانب توفيرها العديد من الدورات التدريبية لموظفيها حول أمن وإدارة المعلومات والبيانات. ويأتي منحها شهادة آيزو لإدارة أمن المعلومات تتويجاً لجهود الشركة في هذا المجال، وتأكيداً على حرصها على مطابقة أفضل المعايير الدولية في هذا الإطار". وشدد الخلف على " أن نجم ستواصل التقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات وذلك بما يتوافق مع توجهات نجم الاستراتيجية في تعزيز بنيتها التحتية الرقمية، والتي بدورها تعزز من موقعها كجهة حيادية وعادلة تضمن مصلحة جميع الأطراف، مما جعلها نموذجاً فريداً لخدمات القطاع على مستوى المنطقة والعالم".

تجدر الإشارة إلى أن حصول نجم على شهادة آيزو لإدارة أمن المعلومات، يأتي بعد تنفيذها مجموعة من المشاريع والمبادرات في هذا المجال. وكان من أهم تلك المشاريع مركز البيانات الخاص بالشركة، والذي جعل نجم، في وقت سابق من العام الجاري، أول شركة تأمين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تحصل على شهادة Uptime" Institute Tier III”، من المعهد العالمي الرائد Uptime Institute .

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي