33) مستفيدا يختتمون برنامج (الرخصة الدولية للعمل التطوعي) بالجبيل الصناعية

33) مستفيدا يختتمون برنامج (الرخصة الدولية للعمل التطوعي) بالجبيل الصناعية

  • السبت 20 أغسطس 2024
  • 02:30 PM

 
 
الجبيل  : ناصرالعجمي 

اختتمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية برنامج (الرخصة الدولية للعمل التطوعي) الذي أقيم بالتعاون مع جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية على مدى ثلاثة أيام بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية، بحضور (33) مستفيدا من المهتمين بالعمل التطوعي.
 
من جانبه أوضح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية الأستاذ خلف بن ناصر الشمري: إن البرنامج يأتي ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في تنظيم الجهود والأعمال التطوعية وزيادة فرصها بمدينة الجبيل الصناعية.
 
وأضاف الشمري يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات والخبرات اللازمة التي تسهم في تطوير ورفع قدراتهم وأدائهم التطوعي.
 
هذا وتعد رخصة العمل التطوعي الأولى من نوعها من ناحية التخصص والشمولية وملاءمتها للمتطلبات الأساسية للعمل التطوعي في مختلف احتياجات المتطوعين والعاملين في المنظمات غير الربحية، وهي مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية، ومعتمدة من عدة جهات منها: جامعة الملك سعود والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والجامعة العربية المفتوحة ومعهد جسور التواصل.
 
وتهدف الرخصة إلى تطوير المهارات الحياتية والتقنيّة للمتطوعين كقيمة اجتماعية مضافة وعامل محفّز للعملية التطوعية، كما تهدف إلى تمكين المتطوعين في المنظمات من التوظيف الفعال للكوادر المتطوعة والعاملين بها من خلال إكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لتنفيذ البرامج والأنشطة ورفع جودة مخرجاتها واستدامة تأثيرها.
 
ويحتوي البرنامج على مجموعة من ورش العمل المتخصصة في العمل التطوعي الاجتماعي تشمل نواحي السلامة، والتطوير الذاتي، ومهارات العمل الجماعي، كما تتخللها تدريبات عملية، حيث سيقوم المستفيدون بإعداد خطة عمل متكاملة لمشاريع التطوعية وفق نماذج المبادرات التي اكتسبها في البرنامج التدريبي خلال الثلاثة الأسابيع القادمة.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي