توقيع اتفاقية ملزمة للاندماج بين

توقيع اتفاقية ملزمة للاندماج بين"الدرع العربي"و الأهلي للتكافل وتوضح شروط الصفقة

  • الجمعة 29 يوليو 2024
  • 05:59 PM

 

الملتقى : عبدالمحسن حدادي

أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية ملزمة للاندماج مع شركة الأهلي للتكافل، سعياً لشراء كامل الأسهم في شركة الأهلي للتكافل.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن الاتفاقية تتضمن شراء كامل أسهم شركة الأهلي للتكافل من مساهميها المستحقين، مقابل أسهم جديدة تصدر لصالحهم في شركة الدرع للتأمين، دون أي مقابل مالي إضافي.

وفي حال تمت الموافقة على صفقة الاندماج من قبل كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة ومن قبل الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين، ستقوم شركة الدرع للتأمين بزيادة رأسمالها من 400 مليون ريال إلى 638.52 مليون ريال، عبر إصدار 23.85 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية (10) ريالات للسهم ، لصالح المساهمين المستحقين في شركة الأهلي للتكافل.

وذلك مقابل شراء كامل الأسهم المصدرة التي يملكونها في شركة الأهلي للتكافل بالقيمة الإسمية الإجمالية لها والبالغة 166.67 مليون ريال،أي أنه سيتم إصدار (1.431) سهم في شركة الدرع للتأمين مقابل كل سهم مملوك في شركة الأهلي للتكافل.

وتبعاً لزيادة رأس المال وفقاً لما سبق، ستبلغ نسبة ما سيملكه مساهمي شركة الأهلي للتكافل 37.36% من رأس مال شركة الدرع للتأمين بعد الزيادة، وستنخفض نسبة ملكية المساهمين المستحقين في شركة الدرع للتأمين من 100% لتصبح 62.64%.

وحيث إنه قد تم استيفاء الشروط اللازمة لإعلان النية المؤكدة وفقاً لأحكام اتفاقية الاندماج، وبناءً على الفقرة (هـ) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ، تعلن شركة الدرع للتأمين عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض لمساهمي شركة الأهلي للتكافل والاستمرار بالصفقة.

وأكدت الشركة على ما يلي:

‌أنه لا يوجد أي شخص يتصرف بالاتفاق مع شركة الدرع للتأمين فيما يتعلق بالصفقة.

لا تملك شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني أية أسهم في شركة الأهلي للتكافل، ولا تملك خيار شراء أي أسهم في شركة الأهلي للتكافل.

لم تحصل شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني على أي التزام غير قابل للإلغاء من قبل أي طرف للتصويت بالموافقة على الصفقة في الجمعية العامة غير العادية ذات الصلة.

‌لا يوجد أي ترتيبات تعويض تشمل شركة الدرع للتأمين أو شركة الأهلي للتكافل أو أي شخص يتصرف بالاتفاق مع شركة الأهلي للتكافل فيما يتعلق بأسهم شركة الأهلي للتكافل.

المستشار المالي لشركة الدرع للتأمين (شركة الجزيرة للأسواق المالية "الجزيرة كابيتال") غير ملزم بتقديم تأكيد يفيد بتوافر الموارد الكافية لدى شركة الدرع للتأمين لإتمام الصفقة، وذلك نظراً لأنه لن يتم سداد قيمة الصفقة أو أي جزء منها بشكل نقدي.

وأعلنت مجموعة تداول السعودية، اليوم الاثنين، عن تعليق تداول أسهم شركتي الأهلي للتكافل، والدرع العربي للتأمين التعاوني؛ لجلسة تداول واحدة؛ بناءً على طلب الشركتين.

ووقعت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، في أبريل / نيسان 2021 مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الأهلي للتكافل، وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي