الصناعة السعودية توقع مذكرة مع

الصناعة السعودية توقع مذكرة مع "صدارة" لتطوير صناعات البتروكيماويات التحويلية

  • الجمعة 19 يوليو 2024
  • 04:36 PM

 

الملتقى : عبدالمحسن حدادي

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الخميس عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "صدارة" للكيميائيات، وذلك لتطوير بيئة الأعمال لمناطق الخدمات التكاملية الداعمة للاستثمارات الصناعية والصناعات التحويلية.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن تلك الخطوة ستسهم في النهوض بقطاع الصناعات التحويلية والمتخصصة في المملكة، وجذب رؤوس الأموال الأجنبية والتقنية وتطوير الموارد البشرية، وذلك ضمن خطط الوزارة للنهوض بقطاع البتروكيماويات في المملكة.

ووقع مذكرة التفاهم المشرف على وكالة الصناعات البتروكيماوية في وزارة الصناعة والثروة المعدنية خليل بن إبراهيم بن سلمه، ورئيس شركة صدارة للكيميائيات فيصل بن محمد الفقير، وذلك بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

ونوهت الوزارة إلى أن مذكرة التفاهم تأتي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 والمتضمنة رفع تنافسية الاقتصاد وفاعلية الاستثمار بإطلاق القطاعات الواعدة وتعظيم القدرات الاستثمارية للصناعات الأولية والصناعات التحويلية وغير النفطية في مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وأشارت إلى أن المذكرة تهدف إلى تنويع مصادر الاقتصاد لتحقيق قيمة مضافة في القطاع الصناعي، والمساهمة في توفير فرص عمل للمواطنين، وتشجيع التعاون بين الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الصناعي الخاص والشركات العالمية وتنسيق جهودها في إجراء الدراسات والأبحاث وجمع المعلومات ومراجعتها وتحليلها ووضع إستراتيجية تُساعد في اختيار الصناعات المستهدفة ذات الجدوى الاقتصادية.

وتؤكد المذكرة على دعم المحتوى المحلي وحرص الطرفين على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لزيادة الناتج المحلي، وتخفيض الاعتماد على الاستيراد لبعض السلع الاستراتيجية للصناعات التحويلية، إضافة إلى توفير البيئة الصناعية المناسبة.

الصورة

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي