فعاليات وأنشطة متنوعة بانتظار الجماهير ضمن كأس العُلا للهجن

فعاليات وأنشطة متنوعة بانتظار الجماهير ضمن كأس العُلا للهجن

  • الجمعة 29 مارس 2024
  • 03:52 PM

 

 

 

الملتقى / محمدابراهيم اليوسف

 

من المنتظر أن تقدم النسخة الأولى من "كأس العلا للهجن" المقامة في الفترة من 14 - 17 مارس 2023، تجربة جماهيرية فريدة ومتنوعة تضم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة وتضمن قضاءهم لأوقات ممتعة خلال تواجدهم في العلا.

 

الحدث الاستثنائي الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، يُعتبر تتويجًا لموسم حافل من سباقات الهجن المتعددة في المملكة والمنطقة، وسيقدّم إجمالي جوائز بقيمة تبلغ أكثر من 80 مليون ريال سعودي وتمثّل أعلى الجوائز المالية في العالم للشوط الواحد.

 

 

 

وإلى جانب مشاهدة المنافسات الحماسية على "ميدان العلا للهجن" بمشاركة أكثر من 40 مطية، ومعرفة المزيد حول إمكانياتها وخصالها، سيحظى سُكّان العلا وزوارها من مختلف أنحاء المملكة والعالم بفرصة الاستمتاع بفعاليات وأنشطة عديدة تشمل عروضاً فنية وموسيقية وثقافية. كما تتضمن القرية التراثية، المصممة خصيصًا لاستضافة كأس العلا للهِجن، العديد من خيارات الترفيه، والمطاعم، وأكشاك الطعام والمتاجر التي تُحاكي أجواء القوافل التجارية القديمة، والمقاعد المريحة على مدرج قريب من مضمار السباق، بالإضافة إلى معارض فنيّة وحرفية تظهر الثقافة العريقة للهجن.

 

 

 

وسيحتضن كأس العلا للهجن مجموعة مميزة من ألمع نجوم الموسيقى المحليين والعالميين، بالإضافة إلى نخبة الأسماء الشعرية والموسيقية والفنية. كما سيكون الحدث الفريد من نوعه فرصة نادرة لمحبّي تصاميم الأزياء للظهور بكامل أناقتهم وتصاميم ملابسهم المميزة التي تحاكي الحدث وجمال العلا وطبيعتها الخلّابة.

 

 

 

وقال فيليب جونز، رئيس قطاع السياحة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا: "كأس العلا للهجن ليس مجرد حدث رياضي فحسب، فهو تجربة ترفيهية وتعليمية وثقافية وفنية وموسيقية تستمر لمدة 4 أيام ليستمتع بها الجميع في العلا. هذا الحدث يحتفي برياضة سباق الهجن كونها رياضة عريقة ويرتقي بها إلى آفاق جديدة على أرض العلا من خلال السباقات المميزة والفعاليات والأنشطة المتنوعة المصاحبة لها والتي تربط الماضي بالحاضر وتسلط الضوء على الأهمية الثقافية والرياضية للهجن وللمنطقة".

 

 

 

وسيتضمّن الكأس 6 أشواط من سباق الماراثون تبلغ جوائزه 960 ألف ريال سعودي لكلّ شوط، وسلسلة من "السباقات التراثية" مكوّنة من 8 أشواط بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها 51.2 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى شوطين من "سباقات النخبة" بجوائز تبلغ 12 مليون ريال سعودي لكلّ شوط.

 

ويهدف "كأس العلا للهجن" إلى تطوير رياضة الهجن كعنوان لإرث المملكة وثقافتها، وإبرازًا لأصالة العلا وبيئتها الطبيعية الثقافية، ويُعد أحد الأحداث الرياضية ضمن فعاليات "لحظات العلا" والتي تضم أيضًا كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، وسباق درب العلا، وطواف السعودية.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي