لقاء يجمع وزير السياحة السعودي  مع رواد الأعمال لتشجيع المشاريع المبتكرة

لقاء يجمع وزير السياحة السعودي مع رواد الأعمال لتشجيع المشاريع المبتكرة

  • الخميس 28 نوفمبر 2024
  • 02:14 PM

 

 

الملتقى : عائشه الشيخ

 

بحث وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، مع رواد ورائدات الأعمال في القطاع السياحي، تشجيع المشاريع الريادية وخلق بيئة جذابة ومحفزة تسهم في صناعة سياحة مبتكر.

جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من رواد الأعمال، على هامش الاحتفاء بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد الخطيب أن هذه اللقاءات تنطلق من خطط طموحة تهدف إلى بناء بيئة ريادية قوية تسهم في تطوير وازدهار قطاع السياحة، وتمكن الطموحين من رواد ورائدات الإعمال من بناء مشاريعهم وتعزز قدرتهم التنافسية بصفتهم شريكاً أساسياً في نمو الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن طاقة الشباب في القطاع السياحي تستحق الاحتفاء بأفكارهم الإبداعية التي تحولت إلى شركات ناشئة تدعم النمو الاقتصادي وتراهن على المنافسة والتميز.

وأشاد وزير السياحة بقصص النجاح والأفكار الإبداعية التي طرحها رواد الأعمال كما استمع إلى رؤاهم في نهضة قطاع السياحة ومناقشة التحديات والفرص، مؤكداً أن الوزارة تسعى لإفساح المجال أمامهم وصولاً إلى نمو واستدامة القطاع.

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت ضمن استراتيجيتها لتطوير وتنمية القدرات البشرية السياحية في المملكة، برنامج "مسرعة أعمال السياحة" وهو برنامج متكامل يهدف إلى دعم الشركات الناشئة وجذب فرص الاستثمار والدعم، مع رفع المعايير في قطاع السياحة عن طريق تطوير شركات ناشئة ذات إمكانات عالية، وتعزيز قطاع مسرعات الأعمال عن طريق جذب أفضل الممارسات العالمية في المجال السياحي.

ويشمل البرنامج ورش عمل مكثفة مع لقاءات ريادية وجلسات استشارية وارشادية، مع تقديم حزمة من خدمات الدعم المشتركة، وصولاً إلى تقديم الفرص الاستثمارية والمنح المالية، وينتهي ببرنامج إشراف ومتابعة لكل رواد أعمال مسرعة أعمال السياحة.

وفي المرحلة الأولى من البرنامج تم تقييم 25 منشأة من المنشآت الناشئة قي القطاع السياحي من خلال عرض أعمالهم على اللجنة وقبول 15 منشأة في مسرعة أعمال السياحة، ليتم تسريع أعمالهم ودعم منشآتهم لمواجهة التحديات في القطاع السياحي، وتوجيههم لقيادة منشآتهم نحو النمو، عبر دعمهم بالاستشارات الملائمة وبناء الشراكات الاستراتيجية مع الجهات ذات المصلحة من القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى المنح المالية والفرص الاستثمارية.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي