زيادة رحلات الخطوط السعودية.بين مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير عبدالمجيد بمحافظة العلا

زيادة رحلات الخطوط السعودية.بين مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير عبدالمجيد بمحافظة العلا

  • الخميس 28 سبتمبر 2024
  • 11:24 AM

 

الملتقى : محمد ابراهيم اليوسف

أضافت الخطوط السعودية رحلات جديدة بين مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير عبدالمجيد بمحافظة العلا  بواقع رحلة يوميا ويوم الخميس رحلتين  ليرتفع عدد الرحلات  بين الرياض والعلا إلى تسع رحلات في الاتجاه الواحد، إضافة إلى رحلتين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة  ومطار الملك فهد بالدمام ليصل عدد رحلات “السعودية” بين كلٍ من الرياض وجدة والدمام وبين العلا إلى (٢٦) رحلة في الاتجاهين أسبوعيًا.

حيث تشهد محافظة العلا نموًا متسارعًا كوجهة سياحية ومركز ثقافي وتراثي يحظى بإقبال كبير من السياح من داخل المملكة وخارجها، إضافةً إلى ما تشهده من مشروعات تنموية جديدة تهدف إلى تطوير هذه المنطقة واستثمار مقوماتها الطبيعية والتاريخية لتنمية السياحة التراثية والثقافية في المحافظة.

الخطوط السعودية وشهد مطار الأمير عبدالمجيد منذ أغسطس ٢٠١٩ عددا من المشروعات التطويرية التي نفذتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لمواكبة النمو المتوقع للحركة الجوية في المنطقة، بوصفها وجهة عالمية، وبما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، ويتناسب مع هوية المحافظة بهدف إبراز الجوانب الحضارية والثقافية والبيئية.

وشملت أعمال التطوير مضاعفة الطاقة الاستيعابية من ١٠٠ ألف إلى ٤٠٠ ألف مسافر سنويا، فيما وصلت المساحة الإجمالية للمطار إلى نحو مليونين و٤٠٠ ألف متر مربع.

وتضمن المطار مرافق وخدمات عدة، منها الصالة التنفيذية التي صُممت وفقا لأحدث المعايير العالمية وبتقنيات متطورة، وبنية تحتية تواكب البيئة المتفردة، بالإضافة لمقر المشروع الأمني الذي يعد أحدث المشروعات التطويرية في المطار، بالإضافة إلى توفر جميع الخدمات والمرافق، والبيئة الاستثمارية، وزيادة إمكانات ساحة الطيران لتكون ضمن أكبر ١٠ مطارات بالمملكة بمساحة تصل إلى ٤٩,٠٠٠ متر مربع تتسع لـ ١٥ طائرة تجارية في وقت واحد.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي